Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tout savoir sur L'Islam
18 juillet 2006

الثانوية الإسلامية الوحيدة في فرنسا تخرج أول دفعتها

                                                                                   
                                                                                  
 
                         
دين وثقافة :العالم العربي والإسلامي :الاثنين 14 جمادى الآخرة 1427هـ –10 يوليو 2006م آخر تحديث 7:15م بتوقيت مكة

 

مفكرة الإسلام: أعلنت ثانوية [ابن رشد]، الخاصة الإسلامية في مدينة ليل الفرنسية [شمال البلاد]، عن تخريج أول دفعة من طلاب الشهادة الثانوية، البكالوريا وهي الثانوية الإسلامية الوحيدة في فرنسا، أنشأتها الجالية المسلمة في العام 2003، لتستقبل الطالبات المحجبات اللواتي طردن من الثانويات العمومية بموجب قانون منع الحجاب في المدارس العمومية.

وأشار نائب مدير المدرسة مخلوف مامش اليوم الاثنين إلى نجاح 15 طالبًا وطالبة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، من أصل 20 قدمتهم الثانوية، وقال: إن 5 طلاب من مدرسته حققوا معدلات جيدة، وظهرت أسماؤهم بما يسمى 'قائمة الشرف'، على مستوى المنطقة.

واعتبر مامش – نقلاً عن وكالة الإيطالية- أن نتائج المدرسة كانت جيدة جدًا، ومشجعة لتكرار تجربة المدارس الإسلامية في بقية المدن الفرنسية، مشيرًا إلى مشاريع مماثلة قد ترى النور في باريس ومرسيليا وليون.

وذكر مامش أن مدرسة ابن رشد الإسلامية أنشئت في 10 تموز 2003 بموافقة وزارة التعليم الفرنسية، وفق القانون الذي يسمح بإنشاء مدارس دينية مثل المدارس الكاثوليكية واليهودية، وأنها تلتزم بالمناهج المدرسية التي تضعها وزارة التعليم، لكنها تركز على حصص التعليم الديني واللغة العربية.

Source: notre soeur Laïla

Publicité
Commentaires
Publicité